الشمري: «باز» تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الإسلامي في قطاع العقار من خلال حصص المشاع

د. خالد الشمري

 

العدد 13097 - تاريخ النشر 13/11/2009

تاريخ الطباعة: 14/11/2009

اطبع


الشمري: «باز» تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الإسلامي في قطاع العقار من خلال حصص المشاع

قال مدير ادارة التسويق في شركة باز للنظم العقارية الدكتور خالد الشمري على هامش مشاركة الشركة في معرض العقاري المصري الخامس ان «باز» اسست انطلاقا من رؤيتها لتعزيز الاستثمار والتطبيق العملي لانظمة الاقتصاد الاسلامي في قطاع العقار والاستثمار، ومنها حصص المشاع. وكذلك التواجد في السوق الكويتي المحلي والخليجي في ظل فترة الازمة الاقتصادية العالمية، لتكون في طليعة الشركات المتواجدة بالقرب من المستهلك الكويتي والخليجي. واكد الشمري على ان حصص المشاع اصبحت تمثل الخيار الامثل للافراد والعائلات لتجنب ارتفاع وتزايد تكلفة الاقامة في الفنادق، فبالمقارنة مع الفنادق تسجل وحدات حصص المشاع اعلى معدلات اشغال في جميع مواسم السنة بما فيها فترات الركود الاقتصادي. واشار د. الشمري الى ان شركة باز للنظم العقارية توضح في هذا المعرض انظمة التملك في حصص المشاع من خلال مجموعة مختارة من المشاريع الكبيرة والمهمة بجوانبها السياحية والدينية والاقتصادية، ومنها مشروع منتجع منازل العين في مكة المكرمة، هو اول منتجع في قلب مكة المكرمة مما يجعله اختيارا ذكيا وعمليا لحجاج بيت الله الحرام ومعتمريه، ومشروع فندق كوبثورن في منطقة بورسعيد بدبي، والذي اصبح بحكم موقعه الخيار الامثل لزوار دبي سواء للعمل او للترفيه.
واكد ان صيغة حصص المشاع ساهمت في تعزيز المرونة والوضوح في العلاقة التي تحكم حامل الصك بحق انتفاعه، وتتمثل الحيوية في انها حددت المدة الزمنية وعدد النقاط، ووفرت امكانية استبدال الفترة او حتى نوع الوحدة السكنية، وكذلك ترحيل النقاط، هذا بالاضافة الى ما توفره صكوك الانتفاع من امكانية استثمار الصك عبر بيعه او تأجيره، وكذلك توريثه، وجميع هذه المزايا كانت وفق احكام الشريعة الاسلامية، كل هذا اضافة الى التوفير المادي الكبير، وهربا من التكلفة المرتفعة والمتنامية للاقامة في الفنادق.
وشدد الشمري على ان منتجع مصر سينين بالعين السخنة يعتبر افضل فرص الاستثمار العقاري، حيث يبعد فقط ساعة ونصف عن القاهرة، مضيفا ان منطقة العين السخنة على البحر الاحمر تشهد طفرة تنموية هائلة لما تتمتع به من مقومات متكاملة من حيث الطبيعة الخلابة، واعتدال الجو صيفا وشتاء.
اما هشام السنتريسي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة «باز مصر» فقال ان منتجع مصر سينين هو الاقرب للقاهرة ومقام على مساحة مائتي وخمسين الف متر مربع على البحر مباشرة بواجهة على الشاطئ تمتد لنصف كيلو متر. ويمتاز الشاطئ برماله الذهبية الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية، وجميع الوحدات مبنية على المنسوب الطبيعي بتدرجها الطبيعي، حيث تتناغم المسطحات الخضراء وحمامات السباحة مع الاضاءة لتحقق اجمل بانوراما طبيعية بالعين السخنة على البحر مباشرة.

 
 

 


جريدة القبس