افتتاح بنك الأسرة

د.الآء العمري

من:                                   د.الآء العمري [alaaomary@gmail.com]

تاريخ الإرسال:                     20 تشرين الثاني, 2009 10:23 م

إلى:                                   alaa@thimar.info

الموضوع:                          هو الأول من نوعه بالمنطقة .. افتتاح بنك الأسرة يناير القادم

 

هو الأول من نوعه بالمنطقة .. افتتاح بنك الأسرة يناير القادم

صرحت الدكتورة فاطمة محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية بأنه برعاية ملكية من ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة سيتم تدشين بنك الأسرة خلال شهر يناير القادم الذي يمثل الأول من نوعه في المنطقة ويقدم قروضاً متناهية الصغر وصغيرة متعددة الاستخدام طبقاً لتجربة بنك جرامين البنجلادشي الذي أسسه البرفسور محمد يونس ويطبق حاليا بنجاح في (38) دولة .

وذكرت الوزيرة البلوشي حسبما جاء بجريدة " اخبار الخليج " البحرينية أن فكرة إنشاء البنك أطلقتها وزارة التنمية الاجتماعية خلال عام 2007م، حيث تم استضافة البرفسور يونس في المملكة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد، ومنذ ذلك الحين تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الفكرة على ارض الواقع عبر التعاون مع عدد من المؤسسات المتخصصة والبنوك الوطنية، حيث تبنت الوزارة خطة طموحة لتسجيل البنك لدى مصرف البحرين المركزي حتى يتسم عمله بالاحترافية والمهنية.

وأضافت الوزيرة أن تم تعزيز مفاهيم الشراكة حيث يشارك في رأس مال البنك بجانب وزارة التنمية الاجتماعية كل من المؤسسة الخيرية الملكية التي سبق أن أصدر جلالة الملك المفدى أوامره السامية بمساهمتها في رأس مال البنك، وكذلك كل من البنك الأهلي المتحد وبنك البحرين والكويت وبنك إثمار وبيت التمويل الكويتي، وتبرع شخصي من السيد عادل اللبان.

وعبرت الوزيرة عن عن سعادتها بأن يولد بنك الأسرة بشراكة مجتمعية وإحساس مجتمعي من جميع هؤلاء الشركاء الستة لأهمية العمل الاجتماعي وأهمية دور البنك في التنمية الاجتماعية ودعم المواطنين من خلال القروض متناهية الصغر.

واشارت الوزيرة البلوشي الى أنه من المؤمل الانتهاء من تجهيز مقر البنك الرئيسي الذي تم اختياره في المنامة بمنطقة الجفير خلال شهر ديسمبر القادم . منوهة الى أن البنك بدأ توظيف كوادره منذ شهر أكتوبر الماضي حيث تم الاستعانة بخبراء بنك جرامين الذين بدأوا فعليا بتطبيق برنامج جرامين بجانب البرامج الأخرى التي يوفرها البنك كتوفير عدد من القروض لتلبي مختلف الاحتياجات التمويلية للأسر محدودة الدخل إلى جانب خدمات تمويلية مبتكرة لتقدم في مملكة البحرين لأول مرة للطبقة الوسطى وسوف يتعاون البنك مع مختلف المنظمات الأهلية والمؤسسات ويمكن أن تساهم برامجه في رفع مستوى معيشة الأفراد وإطلاق قدراتهم.

وبهذه المناسبة ترفع الدكتورة فاطمة محمد البلوشي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام الملك على رعايته واهتمامه الشخصي بهذا المشروع الهام الذي يدل على حرصه على دعم وتعزيز جميع البرامج الداعية الى خدمة أبناء مملكتنا الحبيبة.

 

 

 

ترقبو قريبا عودة مجلة ثماركم  ...
 ونأسف على انقطاعها بسبب اصلاحات فنية بالموقع
--
Dr ala'a omary


THIMAR ALJANNAH QUALIFYING&TRAINING

www.thimar.info

alaa@thimar.info



مجلة ثماركم
http://mag.thimar.info/


منتديات ثماركم
http://forum.thimar.info/vb/

Tel :   +9626 5686666
Fax:  +9626 5686668
Mob:+962 77 75 41 800

Mob:+962 79 62 72 800
P.O  Box : 144192

Amman11814 Jordan