اطلاق مشروع لتطوير فنادق متوافقة مع الشريعة

بهاء حمزة

   

    

اطلاق مشروع لتطوير فنادق متوافقة مع الشريعة

GMT 20:00:00 2006 الأربعاء 5 يوليو

بهاء حمزة

 


 

اطلاق مشروع لتطوير فنادق متوافقة مع الشريعة

بهاء حمزة من دبي


أعلن امس اطلاق مجموعة سراي المشروع المشترك بين كلا من أبراج كابيتال وبنك الإثمار البحريني وذلك بهدف تطوير وإدارة سلسلة من الفنادق المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وسيقوم الطرفان بتمويل جزء من رأس المال المجمع للمجموعة الجديدة والبالغ 500 مليون دولار.


ومن المقرر ان تقوم سراي بتطوير ثلاثة فئات متميزة من الفنادق وهي كارافان سراي التي تهدف إلى توفير تجربة طريق الحرير وتستهدف شريحة واسعة من القطاع السياحي؛ وفنادق سراي التي تتميز بالضيافة الأصيلة وتلبي كافة احتياجات رجال الأعمال؛ وجراند سراي التي تمتاز بفخامتها وأجوائها العربية الراقية والتي تلبي ذوق الطبقة المخملية من النزلاء.


وسوف تضفي المجموعة لمسة موحدة على فنادقها الثلاث لتكسبها طابعاً معمارياً مستوحى من ثقافة الشرق الأوسط. وسوف يشكل التصميم الفريد الذي يعكس غنى وتنوع الإرث الثقافي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الإسلامية جزءا رئيسياً من تجربة سراي.


وقال سامي زغبي الرئيس التنفيذي لمجموعة سراي انه آن الأوان لنتيح للمسافرين العالميين فرصة اختبار أرقى مستويات الضيافة العربية الأصيلة من خلال مجموعة رائدة لتشغيل الفنادق توفر لضيوفها خدمات لا تضاهى.
وأضاف: تم تصميم فنادق ’مجموعة سراي‘ والخدمات التي توفرها بطريقة تقدم للسائحين صورة صادقة عن نمط الحياة الإسلامي في الشرق الأوسط إلى جانب توفير كافة المرافق والخدمات التقنية التي تتميز بها سلاسل الفنادق العالمية.
من جهته توقع عارف نقفي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ أبراج كابيتال أن ينمو القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط بمعدل يفوق مثيله العالمي بأكثر من 20% في حين يتوقع أن يتضاعف حجم قطاع السياحة الداخلية في المنطقة خلال الـ15 عاماً القادمة. وبالتالي سوف يتنامى الطلب على فنادق تراعي خصوصية المنطقة وتوفر تسهيلات لرجال الأعمال ومرافق ترفيهية في آن معاً.


وأضاف "حصل القطاع الفندقي في الشرق الأوسط على دعم كبير ساهمت فيه عوامل عديدة بما فيها قيام العديد من دول المنطقة بتطوير بناها التحتية وتحسن مستوى دخل الفرد إضافة إلى تغيير عدد كبير من سياح المنطقة لوجهاتهم من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأوسط. وفي ظل العمل على تطوير 60 ألف غرفة فندقية حالياً ستتميز ’مجموعة فنادق ومنتجعات سراي‘ بتوفير خدمات فريدة في سوق تشهد تنافساً كبيراً".


وعلق خالد عبد الله جناحي رئيس مجلس إدارة بنك إثمار على المشروع الجديد بقوله ان البنك يتطلع قدماً إلى تنفيذ ثاني مشروع مشترك له مع أبراج كابيتال خلال فترة قصيرة خاصة وأن القطاع الفندقي في المنطقة يعد من أهم القطاعات الاستثمارية في الوقت الحالي ويفتقر إلى الفنادق ذات الطابع الشرق أوسطي.
وأضاف قائلا انه سيجري تصميم منشآت المجموعة لتعكس الطابع المحلي والإسلامي وتوفر تجربة تراثية وثقافية أصيلة تلبي احتياجات الضيوف العرب والأجانب على حد سواء.
وستطلق سراي مشروعها الأول متعدد الأغراض في موقع رئيسي من منطقة السيف التجارية في مملكة البحرين.