بمناسبة السنة العاشرة: نسخة جديدة بمحركي بحث متميزين

الرسالة
نحو اقتصاد إسلامي عالمي بنّاء.
 
الهدف
إيجاد منصة واحدة يستخدمها الباحث في الاقتصاد الإسلامي وعلومه وصولا للمعلومة التي يحتاجها أينما كانت ويتيحها له مجاناً في سبيل الله تعالى، بهدف توحيد الجهود العالمية لتسخير موارد البحث العلمي الخاصة بعلوم الاقتصاد الإسلامي.
 
التقنيات الجديدة
يتألف محرك بحث الاقتصاد الإسلامي من محركين منفصلين:
(1) محرك بحث صمم ليعمل ضمن قاعدة بيانات مركز أبحاث فقه المعاملات الإسلامية  الذي انطلق عام ٢٠٠٣. وتتميز قاعدة البيانات بضخامتها وتسارع معدل ازديادها بتحديثها باستمرار.
(2) محرك بحث يستخدم تقنية مخصصة أتاحتها شركة Google كمحرك بحث مخصص، تساعد هذه التقنية في البحث ضمن مواقع عالمية مختارة في مجال محدد، وفي حالتنا هي الاقتصاد الإسلامي وعلومه.

حقوق ملكية المحتوى:
إن الملفات التي لدينا هي كما تأتينا من أصحابها أو كما نجدها عائمة في النت أو كما توزعها المؤتمرات.
وموضوع ضبط الحقوق يشغلنا، ولكن ليس بمقدونا التحكم بما هو عائم في النت، سوى ذكر اسم المؤلف وما يتعلق به. وقد أضفنا ملاحظة في الصفحة الأساسية أشرنا فيه لعدم مسوؤليتنا عن المحتوى ثم أبدينا استعدادنا لرفع أي ملف فيه إساءة لحقوق الملكية مباشرة مع اعتذارنا عن ذلك.
أما بشأن السرقات الأدبية فهذه يفعلها من يفعلها من الكتب الورقية والالكترونية على السواء دون ضابط أخلاقي وقلما يقع الضابط القانوني على أمثالهم.

لذلك نحن أمام أمرين إما التوقف عن هذه الخدمة التي يستفيد منها أعددا هائلة من الناس كما تظهر إحصائيات الموقع وإما العمل ضمن الشروط التي أوضحناها آنفا، والله ومن وراء القصد.
 
فريق العمل
1- المشرف العام:
- الدكتور سامر مظهر قنطقجي - دكتوراه في المحاسبة (جامعة حلب) - ماجستير في المحاسبة (جامعة حلب) - دبلوم دراسات عليا محاسبة (جامعة حلب) - بكالوريوس اقتصاد اختصاص محاسبة (جامعة دمشق).
2- المشرف العام المساعد:
- مظهر سامر قنطقجي
Master of Science in Islamic Finance (INCEIF: The Global University of Islamic Finance), CIFP: Charted Islamic Finance Professional (INCEIF), Bachelor Of Economics (Damascus University).
3- مدير الموقع:
- إياد يحيى قنطقجي.
4- المستشار التقني:
- عبد الودود مرعشي.
5- البرمجة والتصميم:
- نور الصابوني.
6- فريق تحميل البيانات:
- سلمى محمود الفرا.
- منى محمد الشاوي.
- هنادي جمال البكري.
- محمود نبيل المنجد.
- مؤنسة السكعة.
- نور الجزماتي.
- فلك جحا.
- صفا النبهان.